JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

عقوبة الإفطار العلني في رمضان

عقوبة الإفطار العلني في رمضان


وينبغي أن يعلم أن الإنسان إذا ابتلي بمعصية من المعاصي فالواجب عليه أن يستر نفسه ولا يظهر شيئاً من ذلك وعليه أن يتوب إلى الله تعالى فقد ورد في الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اجتنبوا هذه القاذورات التي نهى الله عز وجل عنها فمن ألم بشيء منها فليتستر بستر الله عز وجل وليتب إلى الله فإنه من يبد لنا صفحته نقم عليه كتاب الله ) رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة حديث رقم 663.



قالت جريدة الصباح في عددها الصادر غدا إن  وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط أحال بداية الأسبوع شابا ، على السجن المحلي بسلا بتهمة الإفطار جهرا في رمضان، بعدما ضبط في حالة تلبس يدخن سيجارة، وجرى الاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة.



 وأكدت الجريدة أن عناصر الدائرة الأمنية بالعرفان كانت تقوم بجولة بشارع النصر بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، حيث أثار انتباهها شاب من مواليد 1994 يدخن سيجارة، فأوقفته ونقلته إلى مقر التحقيق، كما جرى حجز بقايا السيجارة دليلا على ارتكاب الظنين الفعل المنسوب إليه.

وأفادت الجريدة  بأن الشاب حاول الدفاع عن نفسه، وأقر أن من حقه الإفطار علنا في رمضان، كما انه اعترف بممارسة الجنس على عاهرة في ذلك اليوم لتتنم إحالته على أنظار وكيل الملك بابتدائية الرباط الذي قرر إيداعه سجن سلا ليذوق وبال أمره .


ويجرم القانون المغربي الإفطار العلني في نهار رمضان بالنسبة للمسلمين، بحيث جاء في الفصل 222 من القانون الجنائي أن "كل من عُرف باعتناقه الدين الإسلامي، وجاهر بالإفطار في نهار رمضان، في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة من اثني عشر إلى مائة وعشرين درهما".

 

  
     شاهد أيضا : لقاح COVID-19 - فيروس كورونا

author-img

Ali lakhdim

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة