JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تعتزم سامسونج كشف النقاب عن أول هاتف بنظام "TIZEN" في 23 فبراير

 تعتزم سامسونج كشف النقاب عن أول هاتف بنظام "TIZEN" في 23 فبراير 

تعتزم شركة “سامسونج” استعراض أول الهواتف العاملة بنظام “تايزن” خلال حدث تقيمه الشركة الكورية الجنوبية بالتعاون مع شركة “إنتل” في مدينة “برشلونة” الإسبانية خلال شهر فبراير القادم.
وبدأت شركتا “سامسونج” و”إنتل” في إرسال دعوات لحدث يقام في الثالث والعشرين من فبراير المقبل، ووعدت الشركتان بأن يستعرضا أجهزة عاملة بنظام “تايزن” خلال الحدث، وذلك دون تحديد نوعية تلك الأجهزة.
ورجح جيف بلابر، نائب الرئيس في شركة  لأبحاث السوق، أن يشهد المعرض التقني الذي ينطلق في برشلونة يوم الرابع والعشرين من فبراير المقبل استعراض “سامسونج” للأجهزة التجارية المزودة بنظام “تايزن” ومنها أول هاتف يعمل بالنظام.
هذا، ويأتي ذلك الحدث ليرجح صحة التقارير التي أشارت إلى أن “سامسونج” تعتزم إطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام “تايزن” خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تزويده بالإصدار 2.2.1.
وتعد “سامسونج” نظام “تايزن” ليكون المنافس الأول لنظام “أندرويد” في سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية مفتوحة المصدر
وقد أعلن الإتحاد المسؤول عن نظام التشغيل مفتوح المصدر الجديد تايزن
أن هناك الآن 36 شركة و جهة تدعم النظام من بينها ebay و مكافي و باناسونيك و شركة الألعاب
 Konami في إنطلاقة نحو توسيع إعتمادية و دعم النظام من قبل المزيد من الشركاء.
ويعود نظام تايزن من أساسات نظام ميجو الخاص بشركتي نوكيا و إنتل
 وهذه المرة تعمل سامسونج على تطويره حيث قامت بدمج نظامها
 السابق المعروف بإسم بادا ضمن نظام تايزن في فبراير الماضي.

وتم تأسيس إتحاد تايزن من مجموعة من المدراء التنفيذين من عدد من الشركات بما فيها سامسونج و إنتل.وتتضمن القائمة الكاملة من الشركاء الداعمين لنظام تايزن عدة شركات تعمل في صناعة الألعاب و شركات إتصالات و شركات صناعةأجهزة إلكترونية.ويتيح نظام التشغيل تايزن المفتوح المصدر للمطورين أن يبرمجوا تطبيقات بلغات مختلفة مثل HTML5 و CSS و جافاسكريبت.وتم إستعراض نظام تايزن وهو يعمل على الهواتف المحمولة لكن المساعي تدور حول توسيع نظاقه ليشغل مختلف الأجهزة مثل أجهزة التلفاز الذكي و أجهزة netbooks و كذلك طرفيات الترفيه داخل السيارات وليس فقط الهواتف المحمولة.
وستكون كاميرا NX300 من سامسونج والتي ستصدر إلى الأسواق في مارس القادم أول جهاز إلكتروني يعمل بنظام تايزن، وكانت قد أعلنت عدة شركات أنها ستصنع أجهزة تعمل بنظام تايزن في المستقبل بما فيها سامسونج نفسها طبعاً. هل تعتقدون انه سوف ينافس نظام الاندوريد شاركونا الراي
author-img

Ali lakhdim

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة