JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اليوتيوب بارتنر أصبح متاحاً للجميع الآن

اليوتيوب بارتنر أصبح متاحاً للجميع الآن 



شروط تحقيق الربح من اليوتيوب دون استخدام أى طرق ملتوية , و دون الحاجة للتحايل , أصبح الآن بمقدورك الاشتراك فى خدمة YouTube Partner مباشرة , و الاستفادة من كافة المميزات و على رأسها تحقيق الأرباح من قناتك .. هنيئاً للجميع ! و لناشرى إعلانات أدسنس خاصة , و إليكم التفاصيل.

ما المقصود بـ YouTube Partner ؟
هى خدمة يقدمها لك موقع Youtube الشهير تتيح لك العديد من المزايا الإضافية للاستفادة من قناتك Channel على الموقع كإمكانية استثمارها مادياً بربطها بحسابك لدى أدسنس بعد تمكين مقاطع الفيديو الخاصة بك من عرض الإعلانات , أو كرفع مقاطع فيديو ذات مدد تجاوز الـ 15 دقيقة.
ما الجديد ؟
فيما سبق , كان برنامج الشركاء قاصراً على دولٍ بعينها ( لم يكن من بينها دولاً عربية ) , و كان ينبغى لقناتك على اليوتيوب أن تحقق شروطاً معينة كى تصبح أحد الشركاء Partners كأن تتخطى المشاهدات عدداً معيناً , أو يكون المحتوى مميزاً جداً , فتبادر إدارة اليوتيوب بمراسلتك عبر البريد الإلكترونى , و تخبرك أنه بإمكانك الآن أن تصبح أحد شركائها. 

 قوانين اليوتيوب الجديدة 2020 ،

كانت العملية العملية تستغرق وقتاً طويلاً بالطبع , و كان البعض يلجأ لحيلٍ و طرق خلفية للاشتراك بالخدمة كأن يغير من اسم الدولة مثلاً , و هو ما جعل كثيرين يحجمون عن الاشتراك بتلك الأساليب تخوفاً من أى ضرر قد يصيب حساباتهم بأدسنس. الجديد , أن جوجل أعلنت رسمياً بالأمس أن مصر و السعودية و الإمارات قد انضمت رسمياً للدول التى يمكن لأصحاب قنوات على اليوتيوب بها أن يستثمروا مقاطع الفيديو الخاصة بهم ( تقريباً دون شروط ) و أصبح الخيار ( تحقيق الدخل ) بلوحة تحكم اليوتيوب متاحاً للجميع.
هل أنا مؤهل لأكون Youtube Partner ؟
نعم ! .. إن كنت من الدول المذكورة , و حسابك ذو وضع جيد ( لم تنتهك شروطاً لليوتيوب سابقاً ) فأنت مؤهل لذلك .. يمكنك التأكد من ذلك بوجود 3 علامات خضراء بصفحة الميزات بحسابك باليوتيوب كما هو موضح بالصورة التالية :
مثال لحساب يوتيوب ذو وضع جيد يؤهله ليكون شريكاً

ربط حسابك بأدسنس باليوتيوب

1 - توجه لصفحة تحقيق الدخل بحسابك فى اليوتيوب. 2 - اضغط زر" تمكين حسابى".


3 - قم بالموافقة على الشروط الثلاثة , ثم انقر "موافق". 4 - من النافذة التالية اضغط "أفهم ذلك".

5 -  توجه لصفحة" تحقيق الدخل" ثانية , و انقر "كيف أستلم دفعاتى". 
6 -  اضغط على رابط " ربط حساب Adsense".

7 -  من الصفحة التى تظهر , اضغط "التالى". 8 - سيتم تحويلك الآن للصفحة التالية :


9 - إذا كان لديك حساب بالفعل فى أدسنس باستخدام نفس الإيميل المسجل على اليوتيوب , فاضغط على "نعم , استخدم [email protected]". أما إن كان لديك حساب على أدسنس ولكن عن طريق إيميل آخر , فاضغط على "استخدام حساب جوجل آخر أو جديد" لتتمكن من إدخال عنوان بريدك الالكترونى و كلمة المرور الخاصة بحسابك على أدسنس لاستكمال عملية الربط. الحصول على حساب أدسنس من اليوتيوب
1 - إذا لم يكن لديك حساباً بأدسنس من الأساس , فقم بتنفيذ الخطوات من 1 إلى 8 السابقة , ثم اضغط على "نعم,استخدم [email protected]" , ليتم إحالتك لصفحة جديدة تتيح لك إنشاء حساب فى أدسنس باستخدام هذا الإيميل كما هو مبين بالصوره أسفله :
2 - اختر اللغة ( أى لغة .. لا يهم ) , ثم وافق على السياسات , و انقر "متابعة". 3 - أدخل بياناتك بدقة من خلال النموذج الذى يظهر لك , و التى سيتم تسجيلها لدى أدسنس , و بدونها لن يمكنك استلام أرباحك بشكل سليم.
4 - اضغط "ارسال ملف الاشتراك". 5 - ستظهر لك رسالة الآن تخبرك بأن "تم ارسال طلب اشتراكك فى Adsense و هو الآن قيد المراجعة". 6 - فى أقل من 48 ساعه ( فى ذات اليوم أحياناً ! ) ستجد رسالة على بريدك الالكترونى تخبرك بأنه أصبح لديك الآن حساب أدسنس , و دون حتى رفع ملف فيديو واحد !
وضع إعلانات أدسنس على مقاطع الفيديو 
  1 - بعد أن تتم عملية ربط حساب اليوتيوب بأدسنس , انقر على زر "تحميل" الموجود بأعلى صفحة اليوتيوب , و اسحب أى فيديو مطابق لسياسات اليوتيوب بارتنر ( سنذكر مواصفاته لاحقاً ) من على جهازك و أفلته فى المربع المخصص لذلك , ليتم رفعه على حسابك.

2 - أثناء رفع الفيديو , سيطلب منك معلومات أساسية ( عنوان المقطع - الوصف - العلامات .. إلخ ) كما هو مبين بالصورة التالية :

3 - من التبويب "تحقيق الدخل" أثناء انتظار عملية رفع المقطع , قم بوضع علامة أمام "استثمار الفيديو" , ثم انقر "حفظ التغييرات" لتبدأ الاعلانات الآن بالظهور على المقطع بعد أن يتم رفعه.

4 - انشر الفيديو الخاص بك الآن على صفحات التواصل الاجتماعى , و على مدونتك , و على المنتديات , و ابدأ فى جنى الأرباح .. الأمر بسيط جداً .. أليس كذلك ؟

 الربح من اليوتيوب بالتفصيل

ما هى نوعية المقاطع التى يمكن الربح منها ؟
  البعض يتساهل , و يقوم بتنزيل مقاطع الغير , و من ثم إعادة رفعها , و وضع الاعلانات عليها .. للأسف هذا أول الطريق لمنعك من استثمار قناتك على اليوتيوب مستقبلاً إن قام احدهم بالإبلاغ عنك , أو لإغلاق حسابك فى أدسنس بالكلية لا قدر الله.
أيضاً تسجيل حلقات تليفزيونية أو برامج أو أفلام أو مباريات أو وضع مقطع صوتى ( أغنية مثلاً ) أو ما إلى ذلك مما له حقوق ملكية لا يُسمح به.

يُسمح لك فقط باستثمار المقاطع التى قمت أنت بتصويرها كتصويرك لطفلك مثلاً , أو لأى أحداث حولك , أو المقاطع التى قمت بإنشائها باستخدام أى برنامج لصنع الفيديو كـ Movie Maker أو برامج تسجيل الشاشة كـ Camtasia Studio .

لذا أطلق لمخيلتك العنان , و قلب فى جعبة موبايلك لعلك تجد مقطع فيديو مضحك قمت بتصوير مثلاً , أو ابدأ فى انشاء قناة تعليمية فى مجال ما و قم بتسجيل الشاشة لما تقوم به , أو قم بجمع عدة صور أو عدة شرائح Power Point و اصنع منها مقطع فيديو .. الأفكار كثيرة , فاختر ما يناسبك و شاهد أرباحك فى ازدياد.
    تلميحات سريعة 
1 - رغم أن التحديث الأخير يخص مصر و السعودية و الإمارات , إلا أنه مازال بإمكانك استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تغيير دولتك إلى أى دولة متاح بها اليوتيوب بارتنر. و رغم أنه لم يشكو أحد من اتخاذ أى إجراء ضده لاستخدامه هذه الطريقة , بل و استلم أرباحه من أدسنس دون مشكلة إلا أنى أنصحك باستخدام تلك الطريقة ( على مسؤوليتك الخاصة ).
2 - لا تنخدع بغيرك ممن قد تمكنوا من استثمار مقاطع ليست ملكهم ؛ فهم يضعون الآن حسابهم فى أدسنس و اليوتيوب فى مهب الريح مع أول تبليغ من صاحب المقطع الأصلى.
3 - يمكنك إنشاء أكثر من قناة و استثمارها جميعاً بربطها بحساب واحد فى أدسنس.
4 - أنصحك أن يكون لك قناة مستثمرة تحقق منها أرباحاً من أدسنس و تلتزم فيها بكافة الشروط اللازمة لاستثمار مقاطع الفيديو , و أخرى غير مستثمرة تستخدمها لعمليات الترويج و التى يمكنك وضع أى مقاطع بها ( و تدرج رابط موقعك بالوصف ) دون الخوف على حسابك.
 
5 - الصداع الأبدى كان لدى حساب و تم إغلاقه , و حاولت التسجيل فى اليوتيوب بنفس الإيميل و تم رفضى .. ماذا أفعل و عشرات الأسئلة الشبيهة التى تصلنى كل يوم ..نصيحتى أن تحلل من أى إيميل و كل ما يتعلق به من خدمات ( بلوجر - يوتيوب ) خاصة إذا ارتبط ذلك بإغلاق حسابك على أدسنس كى لا تظل فى متاهة غير منتهية .. فقط أنشئ إيميلاً جديداً تماماً , و ابدأ من جديد , و لا تدخل الأمور فى بعضها البعض
 
6- يمكنك اعتبار اليوتيوب استراتيجية مستقلة , و قم باضافتها لاستراتيجيات الربح من أدسنس التى تم التطرق لها سابقاً.
author-img

Ali lakhdim

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة