JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

samsung تكسف عن اصدارها الجديد

أخيرا سامسونغ تكشف عن هاتفيها الجديدين  Samsung 

Galaxy S6 و Samsung Galaxy S6 Edge 


 أخيرا وبعد طول انتظار و مسلسلات من التسريبات و التخمينات, ليس بواحد بل 

اثنين من الهواتف الذكية اللذان كشفت عنهما شركة سامسونغ  مطلع شهر مارس

 (1-03-2015)  قبل يوم واحد من افتتاح المؤتمر العالمي للموبايل  2015

. نموذجين متشابهين جدا من الناحية التقنية، مع بعض الاختلافات، بما في ذلك

الشاشة الخاصة بهما , الهاتفان هماSamsung Galaxy

 S6 و Samsung Galaxy S6 Edge




التصميم :

كما كان متوقعا إلى حد ما، يعد الهاتفين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge أولى الهواتف من سلسلة Galaxy S التي تأتي مع هيكل مصنوع من المعدن بحيث نجد أن الهاتفين الرائدين الجديدين من شركة سامسونج يأتيان مع إطار مصنوع من المعدن غير قابل للفتح ( Unibody ) وبخلفية محمية بطبقة الحماية الزجاجية Gorilla Glass 4. وبصرف النظر عن ذلك، نلاحظ بأن Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge يأتيان مع كاميرا بارزة للأمام وبفلاش LED مرفوق بمستشعر معدل ضربات القلب بجانب الكاميرا. وبسبب التصميم غير القابل للفتح، فإن Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge لا يأتيان مع القدرة على مقاومة الماء كما هو الحال مع Galaxy S5 كما أنهما لا يتيحان للمستخدم إمكانية إزالة البطارية.

عندما يتعلق الأمر بتصميم الواجهة الأمامية، نلاحظ بأن شركة سامسونج إعتمدت على نفس لغة التصميم التي إعتمدتها في Galaxy S5 بحيث نجد مستشعرات القرب والكاميرا الأمامية في الواجهة العلوية من الهاتف وبالضبط بجانب مكبر الصوت، كما أننا نلاحظ تواجد الزر الرئيسي مرة أخرى في الهاتفين الرائدين الجديدين لشركة سامسونج، ولكن المميز في هذا الزر هو قدومه هذه المرة بمستشعر البصمة الذي يعمل عن طريق اللمس وليس عن طريق السحب بحيث سيتعرف هذا المستشعر على بصمة إصبع المستخدم بمجرد لمسه للزر الرئيسي من دون الحاجة إلى تمرير الإصبع بالكامل على الزر كما هو الحال مع Galaxy S5. وكما تلاحظون جميعا إنطلاقا من الصور المرفقة بالمقال، فإن Galaxy S6 يأتي مع شاشة مسطحة عادية، في حين يأتي Galaxy S6 Edge مع شاشة منحنية قليلا من الطرف الأيمن والأيسر.

الشاشة :

قامت شركة سامسونج بتزويد كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بشاشة حجمها 5.1 إنش وتبلغ درجة وضوحها 1440×2560 بكسل أو بالأحرى بدرجة وضوح Quad HD كما أنها توفر كثافة بكسلات تصل إلى 577 بكسل في كل إنش. وبالنسبة للهاتف Galaxy S6 فهو يأتي مع شاشة مسطحة عادية، في حين يأتي الهاتف Galaxy S6 Edge بنفس الشاشة ولكنها منحنية قليلا في الطرف الأيمن والأيسر. وبطبيعة الحال شاشة الهاتفين تستند على تقنية Super AMOLED والتي نجدها تؤثث الأجهزة الذكية الرائدة التابعة لشركة سامسونج كما أنها محمية بطبقة Gorilla Glass 4.

المعالج والذاكرة :

كما كان متوقعا تماما، قامت شركة سامسونج مع كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بالتخلي عن المعالج Snapdragon 810، وقررت بدلا من ذلك الإعتماد على معالجها الثماني النواة الجديد Exynos 7420 المعروف أيضا بإسم Exynos 7 Octa. وتقول شركة سامسونج بأن هذا المعالج الجديد يقدم أداء قوي جدا كما أنه يستهلك الطاقة بكفاءة عالية وهذا بالفعل مع رأيناه في إختبارات الأداء التي تم تسريبها في وقت سابق بحيث تبين لنا من خلال تلك الإختبارات أن المعالج Exynos 7420 إستطاع التفوق بقوة على المعالج Snapdragon 810. وتجدر الإشارة إلى أن المعالج Exynos 7420 أو بالأحرى المعالج Exynos 7 Octa يستند على عملية 14nm FinFET، وهي التقنية التي تقول شركة سامسونج بأنها قادرة على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والأداء والإنتاجية بحيث ذكرت الشركة الكورية بأن المعالج Exynos 7 Octa الجديد يعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنحو 35% بالمقارنة مع المعالجات التي تستند على عملية 20nm FinFET. وكما يمكنك أن تتوقع، فإن المعالج Exynos 7 Octa الجديد يدعم ثمانية أنوية بمعمارية 64bitكما أنه يأتي مع معالج الرسوميات Mali-T760.

وعلاوة على ذلك، ذكرت شركة سامسونج بأن المعالج Exynos 7420 مصنوع على تكنولوجيا الترانزستور الثلاثية الأبعاد، وتستخدم للتغلب على القيود المفروضة على تكنولوجيا الترانزستور الثنائية الأبعاد. وقد كانت شركة intel تستخدم هذه الطريقة في معالجاتها المخصصة للحواسيب لفترة من الوقت، ولكن شركة سامسونج تفتخر بكونها أول من جلب هذا النهج إلى معالجات 14 نانومتر الخاصة بالأجهزة المحمولة. وسوف تستمر شركة سامسونج في إستخدام هذه العملية في إنتاج الوحدات الأخرى من أشباه الموصلات، مثل رقاقات ذواكر NAND، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى رقاقات صغيرة مع زيادة القدرة في المستقبل، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهازين فستبدأ من 32 جيجابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وستوفر الشركة طرازات من الهاتفين بسعتي تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وسيتميز الهاتفين بذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي قالت عنها أنها ستوفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية وستقلل من استهلاك الطاقة.

الكاميرا :

كما أشارت بعض الشائعات في الفترة الماضية، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مما يجعلها مثالية لإلتقاط الصور الذاتية أو ما يعرف إختصارًا بـ Selfie. ومن ناحية أخرى، قامت شركة سامسونج كذلك بتزويد هاتفيها الجديدين بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 16 ميغابكسل ومدعومة بمستشعر ISOCELL. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكاميرا تدعم ميزة تثبيت الصورة أو ما يعرف أيضا بميزة منع الإهتزاز أثناء التصوير كما أنها تأتي بمستشعر كبير الحجم لتمكين الكاميرا من إلتقاط صور واضحة للغاية في ظروف الإضاءة المنخفضة فضلا عن كونها قادرة على إلتقاط فيديو بوضوح 4K.
البطارية :
تقول شركة سامسونج بأن الهاتف Galaxy S6 يملك بطارية بسعة 2550mAh غير قابلة للإزالة بسبب التصميم العام للجهاز، ولكن المميز في هذه البطارية على الرغم من عدم إمكانية إزالتها هو دعمها لتقنية الشحن اللاسلكي مما يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين شحن Galaxy S6 الخاص بهم من دون الحاجة إلى ربط الهاتف بمقبس الكهرباء عن طريق كابل MicroUSB، وذلك ببساطة من خلال وضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكية التي تأتي مع الهاتف. أما بالنسبة لبطارية Galaxy S6 Edge، فهي تأتي بسعة 2600mAh كما أنها تدعم جميع الميزات التي تدعمها بطارية Galaxy S6.
الهيكل :
يتميز الهاتف Galaxy S6 بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، قالت عنه الشركة بأن المواد المستخدمه فيه أقوى بنحو 50% من المواد الموجودة في الهواتف الحالية، وهو الذي صنع جزءه الخلفي من زجاج “جوريلا جلاس 4″، وأضيف له إطار معدني مصنوع من الألمونيوم، ويبلغ وزن الهاتف 138 جراما، وسُمكه 6.8 ملم،
ميزة الدفع الإلكتروني :
يأتي الهاتفين الجديدين بخدمة الدفع الإلكتروني الجديدة “سامسونج باي” والتي أطلقتها الشركة اليوم في الولايات المتحدة وكوريا، والتي تعاونت فيها الشركة مع شركتي فيزا وماستر كارد لتدعم بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم، وينتظر أن تكون الخدمة الجديدة منافسة لخدمة “ابل باي” حيث تتيح تسجيل معلومات البطاقات البلاستيكية في الهواتف ومن ثم الدفع عبر جهاز المستخدم الشخصي دون الحاجة للبطاقة.
وأشارت سامسونج أن الخدمة التي توفر الدفع عبر الهواتف باستخدام تقنية اتصالات المدى القريب NFC مدعومة بنحو 90% من متاجر التجزئة في الولايات المتحدة، حيث يبدو أن الشركة استفادت من انتشار شركة LoopPay الأمريكية التي استحوذت عليها الشهر الماضي.
طرح الهاتف S6 بالأسواق :
تعتزم سامسونج طرح الهاتف Galaxy S6 في عدد من الأسواق، وتحديدا 20 دولة حول العالم، بداية من العاشر من أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي، وذلك بسعر ييبدأ من 650 دولارا.

يمكنكم مشاهدة فيديو للهاتفين عبر الرابط التالي : Galaxy S6 / S6 Edge



من طرف : مساوي محمد
samsung تكسف عن اصدارها الجديد

Unknown

تعليقات
    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    • mcq photo
      mcq26 مايو 2016 في 2:20 ص

      المنارة بحمد الله تعالي افضل شركة تنظيف كنب بالرياض نقوم نحن شركة الطيب تنظيف الكنب بافضل الوسائل الحديثة التي تميزنا عن باقي الشركات الموجودة في الرياض بالكامل شركة تنظيف كنب بالرياض شركة المنارة تقوم بتنظيف الكنب من البقع التي لا يمكن ازالتها بالمساحيق العادية فنحن نستخدم افضل المساحيق و افضل مواد التنظيف التي تقوم بتنظيف الاقمشة واعادة لمعانها و منظرها

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • mcq photo
        mcq26 مايو 2016 في 2:21 ص

        المنارة تعتبر من شركات المكافحة الناجحة للغاية افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض ان شركتنا تقوم بمكافحة الحشرات المنزلة التي تزعجنا تماما بشكل فعلي و مستمر فنحن شركة المنارة نقوم بمكافحة الحشرات المنزلية بافضل الطرق التي تقضي علي الحشرات تماما حيث اننا نقوم بابادة كافة الحشرات المنزلية مثل النمل فنحن افضل شركة لمكافحة النمل الابيض بالرياض كما اننا افضل شركة مكافحة صراصير بالرياض و ايضا افضل شركة لمكافحة القوارض بالرياض شركة المنارة افضل شركة ابادة الحشرات بالرياض نقوم بابادة الحشرات بالكامل مثل القوارض و الفاعي و الثعابين و الحشرات الطائرة بالكامل نحن نستخدم افضل المبيدات المصرح لها بالاستخدام و ايضا نستخدم المبيدات الاصلية ليست المغشوشة شركة مكافحه حشرات بالرياض اذا قمت بالضغط علي الرابط السابق سوف تقوم بزيارة شركة المنارة افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض
        --------

        إرسال تعليقحذف التعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة