JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لقاح COVID-19 - فيروس كورونا

 لقاح  COVID-19 - فيروس كورونا

لقاح  COVID-19 - فيروس كورونا


الفيروسات أو  فيروس (باللاتينية: Virus) وتعني فيروس في اليونانية  لا يمكنه التكاثر إلا داخل خلايا كائن حي . الفيروسات صغيرة جدا ولا يمكن مشاهدتها بالمجهر الضوئي. تصيب الفيروسات جميع أنواع الكائنات الحية، من الحيوانات والنباتات اٍلى البكتيريا والعتائق. ، وتعتبر هذه الهياكل الدقيقة (الفيروسات) الكيان البيولوجي الأكثر وفرة في الطبيعة.

  مرحبا من جديد متابعي موقع  TDeex اليوم هذا الموضوع سوف نتطرق الى موضوع : COVID-19 - فيروس كورونا . هل هنالك فعلا لقاح متوفر حاليا بالمغرب  


ذكر بيان رسمي أن المغرب صادق يوم   على قرار العلماء بإطلاق حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا الجديد. المستجد مع مراعات الشروط الوقائية لأنها يجب أن تصبح من الأنشطة اليومية لأنه توجد في الطبيعة فيروسات عديدة  إذ لم يتضح ما هو اللقاح الذي سيستخدم أو متى ستبدأ الحملة ، بحسب البيان ، الذي قال فقط إنه سيتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة.





واتخذ المغرب قراره بناء على نصيحة اللجنة العلمية الوطنية التي ترى أن التطعيم "حل حقيقي للقضاء على ... الوباء". وذلك للإرتفاع المقلق للإصابات بالفيروس التاجي رغم الجهود الجبارة التي يبدلها رجال ونساء الصحة إذ ارتفع عدد الإصابات بـ Covid-19 في المغرب بشكل مطرد في الأيام القليلة الماضية ، حيث تم تسجيل أكثر من 5000 حالة يوميًا. وقد ذكر دات المصدر أن الحالات المؤكدة حاليا يبلغ العدد الإجمالي للعدوى المؤكدة منذ بدء تفشي المرض في مارس 259951 ، بما في ذلك 4356 حالة وفاة .

يأتي قرار المغرب بإطلاق حملة تطعيم في الوقت الذي أعلنت فيه شركة Pfizer الأمريكية العملاقة وشريكتها الألمانية BioNTech يوم الإثنين أن لقاحهما أثبت فعاليته بنسبة 90٪ في الوقاية من عدوى Covid-19.

يشارك المغرب في اختبارات سريرية للقاح طورته شركة Sinopharm الصينية التي وافقت على تزويد المملكة بـ 10 ملايين جرعة قبل نهاية العام إذا كانت النتائج إيجابية. 

وقال البيان المغربي إن حملة التطعيم ستستهدف أولا  "العاملين في الخطوط الأمامية"  بما في ذلك الجنود العاملين في قطاع الصحة وقوات الأمن والقوات المسلحة  وكذلك كبار السن  ثم بتتبع مخطط استعجالي وفي دات السياق سيتم  تمديد حالة الطوارئ الصحية العامة السارية في جميع أنحاء المغرب منذ منتصف مارس حتى 10 ديسمبر.

قد يهمك أيضا : نصائح من ذهب للوقاية من COVID-19 - فيروس كورونا 




 الحقيقة: الفيتامينات والمكملات المعدنية لا يمكنها أن تعالج كوفيد-19تعد المغذيات الدقيقة مثل فيتامين دال وفيتامين جيم والزنك ضرورية لضمان الأداء الجيد للجهاز المناعي، وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز الصحة والعافية التغذوية. ولا توجد حالياً أي إرشادات بشأن استخدام مكملات المغذيات الدقيقة كعلاج لكوفيد-19.وتعكف المنظمة على تنسيق الجهود المبذولة لتطوير الأدوية لعلاج كوفيد-19 وتقييمها.

author-img

Ali lakhdim

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة